الخميس، 17 فبراير 2011

بعد صمتي الطويل




أعود بعاصفة ما بعد الصمت

فالحب علمني الكلام

والهجر ألزمني السكوت

وتقلب المشاعر علمني أن صمت النفس أقسى الحزن

وأنه إن كان للدمع مواسم .....فدمعي اليوم موسمه

يا حبي الأول المليء بالعذوبة والمرارة

اسمح لي بإقالة حبك من قلبي

أعتذر يا سيدي على ما سببته لك من ألم

إلا الحب فلن أعتذر عنه لأنك أنت من ألقيت بذوره في قلبي




قابلتك صدفة ..... شعاع أمل بعيد

أدخلتني بساتين الحب ..... ولكنك تجبرت ..... ومنعت عني ثمارها

سهرت عيوني على نجوم السماء

ورأيتك كوكبي اللامع من بينها

حتى أصبحت معك ساعاتي دقائق

حاولت أن أروي عطشي الذي أيبس قلبي

كنت أنت تزرع في أرض بور وملك محظور

الأرض قلبي والبذور جفاك

غدوت لي قيد ..... أزلزله ويزلزلني

حتى أصبح سلطانك سيدي..... سياجي ..... قيدي

سيف حبك جرحني بنصل غدرك

فقتلتني عناد

قتلتني لوعه

قتلتني بسلطان غرامك

لقد ندمت وندمي جبار




وهلكت لياليه بصبري عليك

ولم أعد أحتمل هذا المشوار الطويل

وأنا أرى منك قرب فصد ..... صد فقرب

أرى موتي بين هجرك ووصلي

فتصغر مساحات الأمان .....وتكبر مساحات الألم



كم أتمنى أن تكون أنت مجرد حلم ... كذبه ... وهم

أستيقظ من نومي لأيقن أنك انتهيت

وأدعو ربي الكريم أن تصبح مجرد جرح قديم

أنساه بتقدم السنين

لقد أصبحت أعرفك تماما وأنا هي التي تجهلك

فقلبك محبوس خلف قضبان وأكوام من جليد

يصعب عليك البكاء وأنت تريده

دمعتك دمعة عذاب في قلبك لا في عينك

بعد الفراق سيبقى مكانك بين هدبي وعيني




وسأبقى أضم صوتك بين حناياي بقوة

سيكون مكانك وصوتك دفئي

لتخفي عني رجفة البرد الناتجة عن جفا الأيام

فلكم أخاف إن غبت عنك في ظلام الليل أن يمحو الليل وجهي عنك



لقد تركت لك قلبي كي لا أنساك ولا تنساني

قلبي معك يذكرك بي ..... وأنا بدون قلبي أذكرك

أتقدم منك بصوت واهي مرتعش

أسألك هل يسعدك أن أنكر وجودك

إن كان جحودي لك سيشعرك بالسعادة

فأنا أعلن بأنه ليس لي حبيب

وأعلم أنه لا يقتل الإنسان الطيب

لقد خانت استقالتي الحروف حتى وددت أن أمزقها

وبدلا عنها مزقت أورق زماني

وعضضت على أجساد الكلمات حتى ذقت مرارتها

سأجمع أوراق حبي وأودعك

فلقد ضاع الأمل ......












وجف الحبر ..... وانكسر القلم
















ليست هناك تعليقات: